أقتصاد – نهر النيل تستهدف زراعة 737 ألف فدان للموسم الشتوي

مشاهدة
أخر تحديث : الأربعاء 8 نوفمبر 2017 - 8:48 صباحًا
أقتصاد – نهر النيل تستهدف زراعة 737 ألف فدان للموسم الشتوي

أكملت ولاية نهر النيل استعداداتها لزراعة 737 ألف فدان للموسم الشتوي( 2017م -2018م ) منها 115 ألف فدان للقمح.
أعلن ذلك ( لسونا ) دكتور عابدين بابكر مدير عام وزارة الزراعة والثروة الحيوانية والري والغابات بالولاية ، مبينا أن الولاية تستهدف في الموسم الشتوي هذا العام زراعة 115 ألف فدان قمح، 85 ألف فدان بصل، 50 ألف فدان فاصوليا، 40 ألف فدان بطاطس، 45 ألف فدان توابل اضافة لزراعة للأعلاف والبرسيم ومحصولات أخرى.
وكشف عابدين عن توفير التمويل لكل المدخلات بالبنك الزراعي إضافة إلى توفر التقاوي المحسنة مشيرا إلى أن الوزارة تنظم عددا من الدورات التدريبية والحملات الإرشادية والمسوحات بالتزامن مع بداية عمليات التأهيل المدني والميكانيكي لعدد من المشاريع بالولاية لإنجاح الموسم الشتوي وزيادة الإنتاج.
وأشار دكتور عابدين إلى استعداد الولاية إداريا بتكوين لجنة وزارية ومتابعة دورية من قبل مجلس حكومة الولاية بجانب لجنة فنية رئيسة وبالمحليات وغرفة عمليات لإنجاح الموسم ورفع الإنتاج والإنتاجية .

شكراً لك على زيارتنا لمشاهدة موضوع أقتصاد – نهر النيل تستهدف زراعة 737 ألف فدان للموسم الشتوي ونتمني ان نكون قد أوفينا في تقديم الخدمة ونود ان نوضحك لك أن خبر “أقتصاد – نهر النيل تستهدف زراعة 737 ألف فدان للموسم الشتوي” ليس لنا أدني مسؤلية علية ويمكنك ان تقوم بقرائة الخبر من موقعه الاصلي من موقع السودان اليوم و سمكنك ان تقوم بمتابعة أخر و أحدث الاخبار عبر موقعنا الافق نيوز دائماً من خلال زيارة الرابط ” http://www.alufuqnews.com ” او من خلال كتابة ” الافق نيوز ” فى جوجل وسيتم تحويلك الى موقعنا فوراً ان شاء ال

رابط مختصر

اتـرك تـعـلـيـق 0 تـعـلـيـقـات

* الإسم
* البريد الألكتروني
* حقل مطلوب

البريد الالكتروني لن يتم نشره في الموقع

شروط النشر:

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة محلية الدامر الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.